English

 

المخرجات التعليمية وفقا لمنظومة المؤهلات الوطنية

المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية - مسار عام –

الجدول الآتي يوضح مصفوفة الربط بين المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار عام)، وفقاً لمنظومة المؤهلات الوطنية (Qualifications Emirates – Level 7).

مخرجات البرنامج الحديثة لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار عام)
م بعد إكمال الطالبة للبرنامج الدراسي لبكالوريوس آداب أمومة وعلوم الأسرية – مسار عام، يتوقع منها أن تكون قادرة على أن:

Strand 1

المعرفة

Strand 2

المهارة

Strand 3

الاستقلالية والمسؤولية

Strand 4

الدور في السياق

Strand 5

التطور الذاتي

1 تبين المبادئ الأساس في إدارة أسرتها إدارة علمية بما يحفظ لها تماسكها وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
2 تُبين المفاهيم والمبادئ الأساس المتعلقة بالتغذية والصحة الأسرية، وتربية ورعاية الطفل، وفنون الطهي وتصميم الملابس، وفن تجميل المرأة. ü
3 تتعرّف على التحديات التي تواجه الأسرة، وطرق حل المشاكل الأسرية وفق الأساليب العلمية وبما يتفق مع الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
4 تربط بين مصادر المعرفة الحالية والاتجاهات الحديثة مستخدمة الأساليب المعاصرة . ü
5 تُطبق المهارات العلمية والعملية في إدارة الأسرة من الناحية الاجتماعية والصحية والغذائية والمالية. ü
6 تُطبق المهارات التحليلية والعملية في تربية وتنشئة الطفل من الناحية الثقافية والصحية والغذائية. ü
7 تبحث وتقوّم الأساليب المستخدمة في تربية وتنشئة الطفل من الناحية الثقافية والصحية والغذائية. ü
8 تلتزم بالمعايير الأخلاقية والضوابط المهنية خلال ممارستها لوظيفتها الإرشادية المرتبطة بشؤون الأسرة والعناية بالطفل. ü
9 تدير وتساهم بإيجابية  في إنجاز المشروعات الإرشادية المرتبطة بشؤون الأسرة والعناية بالطفل بصورة متقنة ومميزة ضمن فرق العمل الإرشادية. ü
10 تقوّم ذاتها وممارساتها الإرشادية لاكتساب مهارات وخبرات جديدة. ü
11 تبحث وتطبق حلول عملية حديثة مرتبطة بشؤون الأسرة والعناية بالطفل، حسب المعايير الشرعية والاجتماعية. ü
12 تتحمل المسؤولية في مهامها الإرشادية واتخاذ القرارات المناسبة في المواقف المهنية المختلفة. ü

المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية - مسار الإرشاد الأسري-

الجدول الآتي يوضح مصفوفة الربط بين المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار إرشاد أسري)، وفقاً لمنظومة المؤهلات الوطنية (Qualifications Emirates – Level 7).

مخرجات البرنامج الحديثة لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار إرشاد أسري)
م بعد إكمال الطالبة للبرنامج الدراسي لبكالوريوس آداب أمومة وعلوم الأسرية – مسار إرشاد أسري، يتوقع منها أن تكون قادرة على أن:

Strand 1

المعرفة

Strand 2

المهارة

Strand 3

الاستقلالية والمسؤولية

Strand 4

الدور في السياق

Strand 5

التطور الذاتي

1 تُبين المبادئ الأساس في إدارة أسرتها إدارة علمية بما يحفظ لها تماسكها وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
2 تُبين المفاهيم والمبادئ الأساس المتعلقة بالتغذية والصحة الأسرية، وتربية ورعاية الطفل، وفنون الطهي وتصميم الملابس، وفن تجميل المرأة. ü
3 تُبين المفاهيم والمبادئ الأساس المتعلقة بنظريات الإرشاد الأسري، والمشكلات الأسرية، وطرق حلها بالأساليب العلمية الحديثة وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
4 تربط بين مصادر المعرفة الحالية والاتجاهات الحديثة مستخدمة الأساليب المعاصرة . ü
5 تُطبق المهارات العلمية والعملية في إدارة الأسرة من الناحية الاجتماعية والصحية والغذائية والمالية. ü
6 تُطبق المهارات التحليلية والعملية في الإعداد لجلسات الإرشاد الأسري، وتشخيص الخلافات الأسرية، وإعطاء الحلول لها، وفق المعايير الشرعية وتشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة. ü
7 تبحث وتقوّم الأساليب المستخدمة في تشخيص الخلافات الأسرية وحلّها، وفق المعايير الشرعية وتشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة. ü
8 تلتزم بالمعايير الأخلاقية والضوابط المهنية خلال ممارستها لوظيفتها المرتبطة بالإرشاد الأسري. ü
9 تدير وتساهم بإيجابية في حلّ الخلافات الأسرية بصورة متقنة ومميزة ضمن فرق العمل الإرشادية . ü
10 تقوّم ذاتها وممارساتها الإرشادية لاكتساب مهارات وخبرات جديدة. ü
11 تبحث وتطبق حلول عملية حديثة مرتبطة بالإرشاد الأسري، حسب المعايير الشرعية وتشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة. ü
12 تتحمل المسؤولية في مهامها الإرشادية واتخاذ القرارات المناسبة في المواقف المهنية المختلفة. ü

المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية - مسار حقوق المرأة –

الجدول الآتي يوضح مصفوفة الربط بين المخرجات التعليمية لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار حقوق المرأة)، وفقاً لمنظومة المؤهلات الوطنية (Qualifications Emirates – Level 7).

مخرجات البرنامج الحديثة لبرنامج بكالوريوس آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار حقوق المرأة)
م بعد إكمال الطالبة للبرنامج الدراسي لبكالوريوس آداب أمومة وعلوم الأسرية – مسار حقوق المرأة، يتوقع منها أن تكون قادرة على أن:

Strand 1

المعرفة

Strand 2

المهارة

Strand 3

الاستقلالية والمسؤولية

Strand 4

الدور في السياق

Strand 5

التطور الذاتي

1 تُبين المبادئ الأساس في إدارة أسرتها إدارة علمية بما يحفظ لها تماسكها وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
2 تُبين المفاهيم والمبادئ الأساس المتعلقة بالتغذية والصحة الأسرية، وتربية ورعاية الطفل، وفنون الطهي، وتصميم الملابس، وفن تجميل المرأة. ü
3 تتعرّف على التحديات التي تواجه الأسرة، وطرق حل المشاكل الأسرية وفق الأساليب العلمية وبما يتفق مع الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
4 تُبين المبادئ الأساس المتعلقة بحقوق المرأة، والإصلاح الأسري، وحقوق المستهلك وطرق التظلم، وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
5 تُطبق المهارات العلمية والعملية في إدارة الأسرة من الناحية الاجتماعية والصحية والغذائية والمالية. ü
6 تُطبق المهارات العلمية والعملية في الإصلاح الأسري وحماية المستهلك، وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
7 تبحث وتقوّم الأساليب المستخدمة  في الإصلاح الأسري وحماية المستهلك. ü
8 تلتزم بالضوابط الأخلاقية والمهنية أثناء ممارستها وظيفة الإصلاح الأسري. ü
10 تدير وتساهم بإيجابية في حل مشكلات الإصلاح الأسري، والعمل ضمن فريق عمل. ü
11 تقوّم ذاتها وممارستها العملية لاكتساب مهارات وخبرات جديدة. ü
12 تبحث وتطبق حلول عملية حديثة مرتبطة بالإصلاح الأسري وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
13 تتحمل المسؤولية في مهامها العملية واتخاذ القرارات المناسبة في المواقف المهنية المختلفة. ü

المخرجات التعليمية لبرنامج دبلوم آداب أمومة وعلوم أسرية - مسار عام -

الجدول الآتي يوضح مصفوفة الربط بين المخرجات التعليمية لبرنامج الدبلوم في الأمومة والعلوم الأسرية (مسار عام)، وفقاً لمنظومة المؤهلات الوطنية (Qualifications Emirates – Level 5).

مخرجات البرنامج الحديثة لبرنامج دبلوم آداب أمومة وعلوم أسرية (مسار عام)
م بعد إكمال الطالبة للبرنامج الدراسي لبرنامج الدبلوم في الأمومة والعلوم الأسرية – مسار عام، يتوقع منها أن تكون قادرة على أن:

Strand 1

المعرفة

Strand 2

المهارة

Strand 3

الاستقلالية والمسؤولية

Strand 4

الدور في السياق

Strand 5

التطور الذاتي

1 تُبين المبادئ الأساس في إدارة أسرتها إدارة علمية بما يحفظ لها تماسكها وفق الضوابط الشرعية والاجتماعية. ü
2 تُبين المفاهيم والمبادئ الأساس المتعلقة بالتغذية، وتربية ورعاية الطفل، والطهي، والخياطة، وفن تجميل المرأة. ü
3 تساعد في تطبيق المهارات العلمية والعملية في إدارة أسرتها من الناحية الاجتماعية والصحية والغذائية والمالية. ü
4 تساعد في تطبيق المهارات العلمية والعملية في تربية ورعاية الأطفال. ü
5 تلتزم بالمعايير الأخلاقية والضوابط المهنية خلال ممارستها لوظيفتها الإرشادية المرتبطة بشؤون الأسرة والعناية بالطفل. ü
6 تساهم بإيجابية  في إنجاز المشروعات الإرشادية المرتبطة بشؤون الأسرة والعناية بالطفل بصورة متقنة ومميزة ضمن فرق العمل الاإرشادية. ü
7 تقوّم ذاتها وممارساتها الارشادية لاكتساب مهارات وخبرات جديدة. ü
8 تطبق حلول عملية تتعلق بشؤون الأسرة وتربية ورعاية الطفل من الناحية الثقافية والصحية والغذائية. ü
9 تتحمل المسؤولية في تطبيقاتها العملية واتخاد القرارات المناسبة في المواقف المهنية المختلفة.

ü
                     

لااقتراحات

الكلية الجامعية للأم والعلــوم الأســـرية

كورنيش شارع مقابل لفندق كمبينسكي عجمان.

ص .ب :17778 - عجمان - الامارات

هاتف رقم. : 0097167414741

فاكس: 0097167414746

البريد الالكتروني: info@ucmother.ac.ae